fbpx

مقارنة القوائم

أنطاليا التركية.. متعة السباحة والتزلج معا

أنطاليا التركية.. متعة السباحة والتزلج معا
أنطاليا/ لاوند كشي/ الأناضول
تجذب ولاية أنطاليا جنوبي تركيا، التي يقصدها ملايين السياح كل عام، الاهتمام بمناخها النادر وخصائصها الطبيعية الفريدة، حيث توفر لزوارها فرصة التزلج والاستمتاع بدفء الشاطئ في يوم واحد.
حبا الله أنطاليا، أبرز مركز جذب سياحي تركي، بحرا رائع الزرقة، ورمالا ذهبية، وشمسا دافئة، ومناخا نادرا يوفر للزوار إمكانية الاستمتاع بالسباحة ودفء الشاطئ، ثم التزلج وممارسة الرياضات الشتوية في رحلة تستغرق 45 دقيقة عن الشاطئ.
وبينما ينعم سكان المدينة والمصطافون بالشمس والبحر في جميع أيام العام تقريبا، يستمتع آخرون في الوقت نفسه بالثلوج، والتزلج ضمن مركز في جبال “بك داغلري”، على بعد 50 كيلومترا عن مدينة أنطاليا.
وبمناسبة بدء عطلة الشتاء (يناير)، يتوافد الراغبون في الاستجمام على مركز “صاقلي كنت” (Saklıkent) للتزلج، وكذلك الحال بالنسبة إلى شاطئي “قونية آلتي” و”لارا” اللذين تشتهر بهما أنطاليا.
وفي حين يقبل بعض الزوار والراغبين في الاستمتاع بالطقس الجميل خلال العطلة على أخذ حمام شمسي، والمشي على شواطئ أنطاليا، يفضل آخرون الاستمتاع بالسباحة في مياه البحر المتوسط الدافئة.
إضافة إلى ما سبق، يفضل بعض الزوار قضاء عطلاتهم في مركز “صاقلي كنت” الواقع على ارتفاع 2400 متر فوق سطح البحر، وممارسة الرياضات الشتوية لبضع ساعات، قبل النزول إلى الشواطئ والاستمتاع بدفئها.
وفي حديث للأناضول، قال جمعة أوز أيدين، أحد مشغلي المركز، إن ارتفاع الثلج وصل حوالي مترين خلال عطلة الشتاء.
وأضاف أن إقبال الزوار هذا العام على مركز التزلج كان جيدًا للغاية، وأن مرافق المركز ازدحت بالزوار خلال هذه الفترة.
وأشار أوزأيدين، أن المركز تلقى هذا العام حجوزات مسبقة من الراغبين في قضاء عطلة الشتاء بالفندق الموجود داخل المركز.
وأردف: خلال عطلة الشتاء، تلقينا حجوزات لجميع الغرف في الفندق، حيث بإمكان الزوار ممارسة الرياضات الشتوية في المركز، ثم الذهاب للاستمتاع بدفء شواطئ أنطاليا.
ولفت أوزأيدين، أن أنطاليا تمتلك مناخا مميزا وخصائص فريدة، وجمالا نادرا، مشيرا أن اسمها اقترن بالسياحة الصيفية.
وأوضح أن المدينة تضم أيضا أحد أبرز مراكز السياحة والرياضات الشتوية، وأن إدارة مركز “صاقلي كنت”، تعمل على إبراز هذا الجانب المهم من أنطاليا.
بدوره، قال جم سوزر، أحد الزوار، إنه قضى وقتا ممتعا بممارسة الرياضات الشتوية في المركز، مشيرا أن أنطاليا تتمتع بمناخ يجذب الاهتمام.
وأضاف “في الشتاء تغطي الثلوج الجبال المحيطة بأنطاليا، لكن المدينة تحافظ على مناخها وبحرها الدافئ. جئت مع عائلتي لقضاء وقت ممتع”.
من جهتها، أشارت إينجي بشرى، إحدى الزائرات، أن مياه البحر في أنطاليا دافئة شتاء، وأن السباحة ممكنة في جميع فصول السنة.
واعتبرت أن السباحة والتزلج في اليوم نفسه يمنحان المرء شعورا مختلفا.
فيما قال محمد دمير، أحد الزوار، إنه يستطيع السباحة في أنطاليا صيفا وشتاء، وإنه يفضل ذلك خلال الأيام التي يكون فيها الطقس لطيفا.
وأضاف أن أنطاليا منطقة مناسبة لقضاء العطلة، بفضل مناخها اللطيف وكذلك جمالها الطبيعي.
وتابع دمير، “أدعو الجميع إلى قضاء عطلاتهم في أنطاليا، للاستمتاع بدفئ البحر وممارسة الرياضات الشتوية في اليوم نفسه. يمكنكم الاستفادة من العروض التي تتزامن مع العطلات الرسمية”.

 

img

Derviş Group

الوظائف ذات الصلة

تركيا.. رقم قياسي لمبيعات الوحدات السكنية في يونيو

أنقرة / عائشة بوجو أوغلو بودور /...

أكمل القراءة
بواسطة Derviş Group

أردوغان: مطار إسطنبول تحفة عالمية وفخر لتركيا

إسطنبول/ الأناصول   الرئيس التركي: المطار...

أكمل القراءة
بواسطة Derviş Group

تركيا تدعو الشركات الصينية للاستثمار لديها

  أنقرة / الأناضول   دعت وزيرة التجارة...

أكمل القراءة
بواسطة Derviş Group

اشترك في النقاش

WhatsApp chat